الأحد، 12 فبراير 2012

الوطن

لوقت طويل كنت أفكر فيها بمعنى هذه الكلمة وهل لها معنى أم انه إحساس نحسه بين الحين والآخر، فهل الوطن هو الأرض؟ او هو المكان الذي نشعر به بالأمان؟؟ م هو المكان الذي يحفظ كرامتنا؟؟
والآن وجدت الجواب يا وطني، فانت المكان الذي أريد أن أحيا به رغماً عن الجميع متمتعة بكرامتي وبكافة حقوق، انت الأرض التي أنا على كامل الاستعداد لأن تروى بدمي، أنت الأرض التي لا أبخل عليها لا بجهدي ولا تعبي بل أشارك في إعمارها وأكون فخورة بذلك.
ولكن كل العجب يا وطني ممن يسكنك ولا يريدني؟؟ كل العجب ممن هم من بنيك ويلعبون بك وبكرامتنا، يسرقون حقوقنا ويمنعونا من المطالبة بها، يهددونا ولا يعلمون أننا نحن نحن من نبنيك، يضربونا ولا يعلمون أننا في كل مرة نعود أقوى.

نحن من نعمرك، نحن من ننهض بك، وأنت دوننا أرض جرداء تفتقد المطر، هل يا وطني تعلم اننا نحيا بين من هم أشرس من أعدائك ويدافعون عنهم؟؟ لاجل ماذا كل هذا؟؟ لأجل حفنات من التراب تأتيهم منهم، اولا يعلمون أنهم لا بد خاسرون ولا بد راحلون؟؟
اولا يعلمون من هم أبناء هذا الوطن الحر؟؟ فنحن جيل الثورة ولا يمكنهم إيقاف شعب تربى على الحرية.... وإني كلي ثقة بشبابك فهم من سيعيدون لربيعك العنفوان....

وستظهر لهم الأيام ذلك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق